البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

رعاة البقر يتحدثون عن انتهاك الحقوق

كاتب المقال أحمد النعيمي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 6573 Ahmeeedasd@googlemail.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


أثارت التصريحات التي أدلى بها الأسير الأمريكي في أفغانستان، حفيظة الجيش الأمريكي الذين يسعى جاهداً للملمة خسارته، التي يُمنى بها في وحل المستنقع الأفغاني، فمن مقتل الستة عشر جندياً بريطانياً هذا الشهر إلى الأربعة جنود الأمريكان، إلى سقوط عدد من الطائرات ومقتل من فيها، التي حاول أن يزعم أنها سقطت لأعطال فنية، بينما أكدت حركة طالبان أنها سقطت بنيرانهم، وفي ظل تغطية هذه الخسائر الجديدة بالأكاذيب ومحاولة إقناعهم الإعلام بأنهم في وضع جيد هناك وإن معنويات جنودهم مرتفعة، أطل عليهم الأسير الأمريكي ليفند أكاذيبهم الإعلامية التي يحاولون من خلالها تغطية ما يعانون من جحيم داخل الأراضي الأفغانية.

فمن خلال تسجيل مدته 28 دقيقة قامت ببثه حركة طالبان على موقع صديق للحركة، خرج الجندي الأسير معلناً عن انخفاض معنويات جنود الاحتلال في أفغانستان، ومناشداً المواطنين الأمريكيين الضغط على حكومة بلادهم كي تسحب جنودها من أفغانستان، وقال الجندي الذي ظهر حليق الرأس وذا لحية خفيفة أنه أسر عندما تخلف عن قافلة من الجنود، مضيفاً : " أنا خائف أن لا أعود لبلادي.. انه أمر مثير للأعصاب أن تكون أسيرا ". فما بال عشرات الآلاف الذين تأسرهم قوات الاحتلال من المسلمين في سجونهم وسجون عملائها، يبدو أنهم ليس لهم أدنى أهمية، ولا يثير سجنهم أعصاب احد !؟.

فيما اعتبر جيش رعاة البقر – الذين يعيثون في بلادنا الفساد والقتل والأسر والتشريد - أن بث هذه اللقطات انتهاكاً للقانون الدولي، فماذا تريدون أيها القتلة الذين تتبجحون بقانونكم الكاذب، قانون الغاب، ماذا تريدون !! أتريدون من طالبان أن تشد على أيديكم، وتشارككم جرائمكم في ذبح المسلمين !؟ أتريدون للمجاهدين أن يستكينوا لسكينكم، ويصمتوا !! أتريدون من هؤلاء الأبطال، الذين لم تخيفهم دبابتكم ولم يرتعدوا خوفاً من طائراتكم، أن يصفقوا لكم ويثنوا على شريعتكم شرعية الغاب، ويرضخوا للذل والهوان، كما فعل قرضاي وغيره !؟ فعلاً أنكم لم تعودوا تستحوا على أنفسكم، يا فراعنة هذا العصر، فأنيابكم لا زالت تقطر دماً، وعاركم لا زال يفوح من جرائمكم التي ارتكبتموها بحق المسلمين في العراق وأفغانستان، ثم وبكل وقاحة تتحدثون عن انتهاك للحقوق !! فأي حقوق تقصدون أيها القتلة، الفاقدون لكل ذرة من شرف أو ضمير !!

وهل احتلال العراق تحت ذريعة الكذب والضلال التي لم يكن لها وجود، ليس انتهاكاً لحقوق الإنسان !! أم إن الجرائم الجنسية والبدنية والنفسية التي مورست بحق سجناء غوانتانامو وأبو غريب، ليست انتهاكاً لحقوق الإنسان !؟ وهؤلاء الأسرى الذين تعتقلونهم في سجونكم، ويقبعون داخلها وسط الخوف والتعذيب، ثم بعد سنوات، يتم إخراجهم لبلدانهم، من بعد أن تم تدمير نفسيتهم، وتتبجحون بكل وقاحة بكل وقاحة أنكم ستعملون على تأهيلهم من أجل عودتهم للحياة من جديد، فهل هذه التصرفات ليست انتهاكاً للحقوق !!

وقد حدثني أحد أصدقائي الذي كان معتقلاً في سجن أبو غريب - سيء الصيت – والذي عاصر فضائحها : " أنه قضى 16 عشرا يوماً بدون ملابس، وكان يتجول داخل مخيمه هو ومن معه عرايا، بدون ملابس كما ولدتهم أماتهم، حتى أنهم كانوا يصلون عرايا كل هذه المدة " كل هذا ليس انتهاكاً للحقوق !؟

وكذلك حدثني آخر من الذين تم نقلهم من سجن أبو غريب إلى المطار، من أجل التحقيق معهم، ومن ثم تم إعادتهم إلى سجن أبو غريب : " أنه نقل إلى المطار بعد أن تم وضع كيس على رأسه، وتقييد يديه إلى الخلف بشريط بلاستيكي كلما حاول أن يحركه كلما ازدادت قوة شده على يده، وتم وضعه داخل زانزنة صغيرة طولها على قدر ما يمدد به جسمه، وعرضها أقل من متر واحد وارتفاعها متران وجدرانها مغطاة بالسواد، وداخل الغرفة لا يوجد سوى فرشة رقيقة، ولا شيء غيرها لا بطانية ولا شيء آخر، يتبادر إلى ذهن قاطنها أنه موجود داخل قبر، وتم تبديل قيده البلاستكي بقيد حديدي، واستبدل الكيس الذي على رأسه بنظارة سوداء لا يرى منها شيئاً، وكان يقضي وقته مقيداً إلى الخلف وعلى عينيه تلك النظارة داخل تلك الزنزانة، وإذا ما أتى وقت الطعام فإنه يتبدل القيد إلى الإمام ويترك له مدة ربع ساعة لتناوله، ثم يعود بعدها إلى الوحدة والظلام من جديد والوضع السابق نفسه، وأما عن نومه بهذه الطريقة وهو مقيد إلى الخلف وبدون بطانية فالحديث عنه أمر آخر.. ولا يعرف وقته أهو ليل أم نهار، مغرب أم ظهر، عشاء أم فجر، وإذا أتى وقت الحمام كذلك، فيتم تحويل قيده إلى الإمام، ويقاد والنظارة على عينيه ويؤتى به إلى مكان التبول، ويطلب منه أن يتبول أمامهم، دقيقة واحدة لا أكثر وينتشل بعدها من مكانه، ويعاد به إلا الزنزانة وسط النجاسة التي لحقت به من هذا الحمام البغيض، وبما أنه لا يستطيع سوى التبول فكان عليه أن يتناول القليل من البسكوت ويشرب بعضاً من الماء الذي يسد رمقه فقط، وأما عن صلاته فحدث ولا حرج فكان يصلي لا يعرف أين يتجه ولا إي وقت صلى، ولا كيف يصلي وهو مقيد ومطمش، كل ما كان يعرفه انه كان يصلي والنجاسة تملأ جسده ومكانه الذي هو فيه، من البول الذي كان يصيبه لدى ذهابه إلى الحمام والنظارة على عينيه، ثم يطلب إلى التحقيق ويستخدم معه كل أنواع الترغيب والترهيب والتخويف، ويعرض على أجهزة فحص الكذب، ويخبر أنه إذا اعترف سيتم أخذه لغرفة أخرى بيضاء أوسع، فيها فرشة أفضل وبطانية ومخدة، ولكنه يفضل هذه الغرفة، ويبقى مقيداً إلى الخلف تسعة أيام على هذه الوضعية، ولا شيء سوى التبول فقط وأمام الجنود وهو لا يرى شيئاً، سوى أن يقاد إلى مكان التبول، ثم يعاد به إلى سجن أبو غريب من جديد، ولما أراد أن يقوم بالإخراج لم يستطع القيام بهذا، حتى تم له الأمر بمساعدة المهدئات والمسهلات، طبعاً وكما ذكر لي فإنه كان قي كل مرة يتنقل فيها من مكان إلى آخر، يتم تجريده من ملابسه كاملاً كما ولدته أمه "، انتهى. فهل أخرجت طالبان هذا الأسير عارياً، كما وتفعلون بأسرى المسلمين، وتنتهكون حقوقهم ليل نهار يا رعاة البقر !؟

أم إن جرائكم بحق المسلمين وتصفيتهم في الشوارع والبيوت كل هذه لا تعد انتهاكاً للحقوق !؟ ومن هذه الجرائم البشعة مقتل نصير عبد الله وكامل سهيل نجم ونجم ساهي نجم في جريمة نكراء.. بتاريخ 25 / 11 / 2008م وهم حراس في أبراج شركة آسيا سيل قرب مشروع الغاز في محافظة التأميم.. حيث تم تصفيتهم وبدم بارد، وكسر رقابهم وقد وثقت هذه التقارير في الطب العدلي للمحافظة، نقلا عن مقال " تعذيب وتنفيذ حكم الإعدام من قبل القوات الأمريكية بالأبرياء من أبناء العراق " للمحامية سحر الياسري.

أم إن التحقيق الذي نشرته مجلة " ذي نيشين " الأمريكية الذي تناول شهادة خمسين عسكرياً أمريكياً خدموا في العراق وشهاداتهم التي ارتكبتها قوات الاحتلال في حق المدنيين العراقيين، كل هذه ليست انتهاكاً لحقوق الإنسان !؟

ومن هذه الشهادات التي جاءت في تقرير المجلة، شهادة الجندي " جيف انغلهارت " العائد من العراق، حيث يقول : " حين شاهدت هذه المذابح ومقتل المدنيين ورأيت جثثهم المهشمة، بدأت أتسأل لماذا !؟ " ويضيف : " اعتقد أنه حين كنت هناك كان الجو العام هو أن نقول أن إي عراقي يقتل هو مجرد رقم إضافي ".

ويروي السيرجنت " تيموثي ويستفال " : " اذكر أني قلت لنفسي أننا نحمل الرعب إلى منازل الآخرين تحت غطاء العلم الأمريكي، ويضيف أنا لم انخرط في الجيش لأقوم بهذا ".
ويقول الجندي " جوش ميدلتون " البالغ من العمر 23 عاماً : " كان من عادتنا في غاراتنا التفتيشية لمنازل المواطنين – التي عادة ما تكون بعد منتصف الليل وقبل الفجر – أن نهجم على الزوجين في فراشهما ونسحب الزوج أمام زوجته ونضع رأسه إلى الجدار تحت تهديد السلاح، ونأتي ببقية أفراد العائلة في صورة مهينة، ثم نبدأ بسؤال صاحب المنزل تحت تهديد السلاح عما إذا كان في منزله أسلحة أو منشورات ضدنا، فإذا كان الإجابة ب لا، دمرنا مفروشات المنزل وأفرغنا كل ما في الثلاجة ودروج الملابس ومزقناها إرباً أمام أعينهم، فإذا لم نجد شيئا – كما هي الحالة الغالبة – اعتذرنا إليه، وقلنا : نأسف لإزعاجكم، مساءً ممتعاً ".

ويقول الرقيب " جون بروهنز " من فيلادلفيا : " في معظم الحالات، لا يوجد في الجانب الآخر من الباب سوى عائلة خائفة، وفي المرات التي تعرض فيها مدنيون غير مسلحين لإطلاق النار وقتلوا في هذه الغارات، التي تحدث بشكل مستمر، من المعتاد أن يقوم الجنود باعتقال الناجين بتهم باطلة هي المشاركة بالتمرد ".

الجندي " ايدان ديلغادو "، خدم في الناصرية في قاعدة الإمام علي لمدة عام منذ بداية الغزو الأمريكي، يقول : " كانت الصورة واضحة جداً، فتح الجنود الأكياس التي تحوي على جثامين المساجين الذين أطلق الرصاص على رؤوسهم، وأمسك أحد الجنود ملعقة واقترب بها من رأس أحد القتلى لإخراج جزء من دماغه، ونظر إلى الكاميرا.. وابتسم ".
وتعلق مجلة ذي نيشين : " إن العديد من المقاتلين السابقين عادوا إلى الولايات المتحدة مضطربين بسبب الفرق الشاسع بين واقع الحرب على الأرض، والطريقة التي تتحدث عنها الحكومة ووسائل الإعلام الأمريكية " نقلاً عن " جرائم رعاة البقر بالعراق.. مجلة ذي نيشين الأمريكية تكسف وبالصور جرائم الحرب الأمريكي " شبكة المنصور، مؤكد أن جيش رعاة البقر لا ينظر إلى كل هذه الدماء التي تسقط على أراضي المسلمين، ولا هؤلاء الأسرى الذين يقبعون داخل سجونهم وسجون عملائهم، ولا الأمهات اللواتي بتنا أرامل، ولا الأطفال الذين باتوا يتامى، كانتهاك لحقوق الإنسان، فالإنسان المسلم بات مجرد رقم فقط !!

أليس من السخرية والاستخفاف أن تتهم الضحية التي تدافع عن نفسها وحقوقها بانتهاك حقوق الإنسان، ويبقى المحتلون من رعاة البقر مطلقي اليد في انتهاك الحقوق والاعتداء على الحريات واحتلال البلاد، وقتل المسلمين وأسرهم وتشريدهم، وترويع الآمنين في بيوتهم.. ولكن بإذن الله ورغم كل أكاذيب رعاة البقر أصحاب شريعة الغاب، فإن أنوفهم ستمرغ في التراب قريباً على يد المجاهدين وسيخرجون من حيث جاءوا صاغرين، وإن نهايتهم باتت جد قريبة، كما وسقطت من قبلهم الإمبراطورية الروسية ومزق شملها شر ممزق، وهذه الاعتداءات السافرة على المسلمين لن تذهب بدون حساب، وصراخهم وعويلهم وأكاذيبهم ليست إلا مقدمة لهذه الهزيمة.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

جرائم حرب، الحرب، امريكا، طالبان، إفغانستان، تعذيب، حقوق الإنسان، الأمم المتحدة، سجن، إذلال،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 21-07-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
عواطف منصور، سلام الشماع، جاسم الرصيف، محمد يحي، د- محمود علي عريقات، يزيد بن الحسين، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، كريم فارق، د- هاني ابوالفتوح، سلوى المغربي، مراد قميزة، د.محمد فتحي عبد العال، محمود سلطان، حسني إبراهيم عبد العظيم، حاتم الصولي، طلال قسومي، محمود فاروق سيد شعبان، يحيي البوليني، د. أحمد محمد سليمان، د. مصطفى يوسف اللداوي، محمد اسعد بيوض التميمي، حسن الطرابلسي، سيد السباعي، ياسين أحمد، المولدي الفرجاني، مجدى داود، صفاء العربي، محمد أحمد عزوز، د - شاكر الحوكي ، سامر أبو رمان ، د. عادل محمد عايش الأسطل، عراق المطيري، ضحى عبد الرحمن، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سفيان عبد الكافي، عزيز العرباوي، علي عبد العال، عمر غازي، صلاح الحريري، عمار غيلوفي، د - صالح المازقي، كريم السليتي، د - محمد بنيعيش، رضا الدبّابي، صالح النعامي ، رافع القارصي، أشرف إبراهيم حجاج، رافد العزاوي، أحمد بوادي، سعود السبعاني، د. خالد الطراولي ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، فتحـي قاره بيبـان، الهادي المثلوثي، حسن عثمان، صفاء العراقي، د. صلاح عودة الله ، فتحي الزغل، أحمد الحباسي، رشيد السيد أحمد، الهيثم زعفان، رمضان حينوني، أحمد ملحم، محمود طرشوبي، مصطفى منيغ، د- محمد رحال، سليمان أحمد أبو ستة، عبد الله الفقير، محمد عمر غرس الله، إيمى الأشقر، عبد الغني مزوز، فهمي شراب، ماهر عدنان قنديل، محمد الياسين، د - مصطفى فهمي، أ.د. مصطفى رجب، فوزي مسعود ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، وائل بنجدو، محمد شمام ، د - المنجي الكعبي، أحمد النعيمي، مصطفي زهران، أبو سمية، فتحي العابد، محمد الطرابلسي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، منجي باكير، تونسي، خالد الجاف ، د. أحمد بشير، د - الضاوي خوالدية، محرر "بوابتي"، د - عادل رضا، إياد محمود حسين ، صباح الموسوي ، د. عبد الآله المالكي، عبد الرزاق قيراط ، نادية سعد، خبَّاب بن مروان الحمد، أنس الشابي، الناصر الرقيق، العادل السمعلي، علي الكاش، حميدة الطيلوش، د. طارق عبد الحليم، سامح لطف الله، محمد العيادي، د - محمد بن موسى الشريف ، د- جابر قميحة، صلاح المختار، رحاب اسعد بيوض التميمي، إسراء أبو رمان، عبد الله زيدان،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة