البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

هل من حق أهل السنة سرقة أموال الدولة؟

كاتب المقال عبد الله الفقير    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 11260


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


أفتى اغلب مراجع الشيعة بجواز سرقة أموال الدولة على عهد نظام البعث وخصوصا بعد الحرب العراقية الإيرانية وفترة حكم صدام حسين, وكان أشهر مظاهر هذه الفتاوى قد ظهرت لحظة سقوط نظام البعث حيث هب الشيعة بقضهم وقضيضهم لسرقة كل ما لاح لناظريهم ونالته أيديهم, فيما عرف حينها بيوم "الفرهود" العالمي!, وكان ذلك اليوم شاهد على وجود تلك الفتاوى رغم ان الشيعة انقسموا جرائها, فراح بعضهم يخصص حلية السرقة فقط في ايام حكم البعث, وان سرقتها بعد سقوط صدام واحتلالنا من قبل الامريكان حرام! لذلك افتى بارجاع ما سرق فامتلئت الحسينيات بالمسروقات التي لا اعرف ان كانت قد عادت فعلا لدوائر الدولة ام تم شحنها الى ايران!, فيما راح البعض يعترض على ذلك التحريم باعتبار ان الامريكان محتلون ويسري عليهم ما يسري ايام صدام من عدم عائدية اموال العراق الى الشعب(ويقصدون الشيعة), لذلك فما كان مباحا ايام صدام فهو مباح وجائز ايام الامريكان, لذلك استمر الفرهود, اما البعض الاخر فقد استحلى الامر فراح يجيز السرقة حتى بعد ان اصبح علاوي رئيسا للوزراء, بحجة انه بعثي ايضا, وانه معين من قبل الاحتلال, لذلك فان ما كان يجري ايام صدام البعثي سوف يبقى مباحا في ايام علاوي البعثي!, وعندما استلم الجعفري الحكم, لم يقتنع البعض بضرورة تحريم سرقة اموال الدولة بحجة ان الامريكان ما زالوا هم المتحكمون باموال الدولة, وانهم يسرقون ما يحلوا لهم, و"جحى اولى بلحم ثوره" و"الاقربون اولى بالمعروف"لذلك استمرت السرقات وان اخذت مفهوما وشكلا اخرا, فان كانت ايام السابقين تسمى فوهودا, فقد اصبحت اليوم تسمى"الفساد الاداري", وهو مفهوم اكثر "نزاكة" ويتلائم مع "القاط والرباط", فما يسرق من شخص يرتدي ملابس رثة يسمى "فرهود"، وما يسرق من شخص يرتدي"قاط ورباط" يسمى فساد اداري, مع ان الثاني اعظم من الاول!, ولا ادري الان ما حكم سرقة اموال الدولة هل تم تحريمها, ام بقيت على حالها؟, وما هي حجة جوازها حاليا مع امتلاك الشيعة لزمام الحكم في العراق, لكني ما زلت اعرف الكثير من الشيعة ممن ما زال يمارس "اللغف" وسرقة كل ما يقع تحت يديه شرط "تخميسها", اي اعطاء الخمس منها الى السيد, وان العراق يتربع حاليا على عرش جرائم"الفساد الاداري", في ظل حكومة انصار اهل البيت !, وان كل وزرائنا ومسؤولينا والحكومة هم من السادة ووكلاء المراجع العظام!

لقد احل الشيعة سرقة المال العام ايام صدام, باعتبار ان الحاكم ظالم, وان تلك الاموال هي من حق الشعب المحروم. وتلك حجة كفيلة باقناع كل من لا يملك ضميرا, او يريد ان يسرق لكنه بحاجة لمن يبرر له فعل السرقة.ولا اظنني اجد من الشيعة ممن يستطيع ان ينكر وجود فتوى من المراجع الشيعية تحلّ فيها سرقة الاموال العامة, حتى وان لم تكن تلك الفتوى مكتوبة او منشورة خشية الوقوع بيد ازلام صدام, لكن كان يجري تداولها شفاهيا نقلا عن وكلاء المرجعية وهذا نعرفه شخصيا ولا يمكن لاحد ان يكذبها. ولعلنا هنا نسال:ما هو موقف اهل السنة من المالكي وحكومته؟, هل يعتبرونه ظالما وعميلا وطائفيا ام لا؟, جميع اهل السنة متفقون على طائفية وعمالة وظلم المالكي, ولا ينكر ذلك حتى عناصر الحزب الاسلامي الذين يشتركون معه في كل جرائمه, تلك بديهية لا اخفى على عاقل.وعندها نسال:ان كان الشيعة قد احلوا سرقة اموال الدولة بحجة الحاكم الظالم, فهل من حق اهل السنة سرقة اموال الدولة تحت نفس الحجة ؟ وان كان في الشيعة من يشك في عمالة صدام او ظلمه, فان اهل السنة لا يوجد منهم من يشك في عمالة المالكي او ظلمه وجرائمه ضد اهل السنة معروفة منذ ان كان اسمه "جواد المالكي", فهل سيكون مباحا لاهل السنة ما كان مباحا للشيعة؟, ثم ما هو راي الشيعة ان علموا ان هنالك فتاوى سنية تبيح سرقة اموال الدولة بحجة تسلط الشيعة "اعداء الصحابة", مثلما كانت هنالك فتاوى تحل السرقة للشيعة بحجة تسلط "اعداء اهل البيت"؟, هل سوف ينتقد الشيعة مثل هذه الفتاوى؟, وهل سينقمون عليها؟, وهل سيلومون من اصدرها؟.
في السنة الاولى لاحتلال العراق, وبعد ان اصبح اسم "علي بابا" يطلق على كل شيعي بداءا بالجعفري وبحر العلوم وليس انتهاءا عند بائع الخضار في اقرب سوق, وبعد ان شاهد الناس عمليات السلب والنهب والفرهود على شاشات الفضائيات, وكان منظرا بشعا ابشع من صورة اشلاء العراقيين ودبابات المحتل تمخر لحمهم, وبينما كان الجهاد مشتعلا في الفوجة, والمقاومة على اشدها, استطاع المجاهدون السيطرة على احد القطارات المارة قرب الفلوجة, والذي كان يحمل المؤن والغذاء الى الجيش الامريكي, وعندها بدا المجاهدون ينادون في الناس ان تعالوا وافرغوا حمولة هذا القطار, وكل ما يقع في ايديكم منه فهو لكم, وقد عرضت الفضائيات ذلك المشهد.الغريب في الامر ان الشيعة الذين كانوا قد احلّوا سرقة اموال الدولة ايام صدام وبعده, كانوا اول من اعترض على استلاب بضاعة هذا القطار, مدعين انها سرقة(!!), مع ان تلك الحادثة هي الحادثة الوحيدة التي كان العراقيون فيها شرفاء وهم يستلبون القطار, لانه تابع للمحتل وان البضاعة التي فيه سوف تستخدم لقتلهم, بل ويمكن ان اجيز لنفسي ان اقول, ان عدم سرقتها كان هو الحرام.وقد نسي الشيعة مفهوم الغنيمة او حرفوه, فجعلوا سرقة اموال الدولة التي يعيشون فيها حلالا لانها غنيمة, بينما لم يعتبروا استلاب العدو الامريكي المحتل غنيمة مع ان الناس اخذوها بعد معركة!!.وكنت اتفاجيء من بعض الشيعة الذين اعرف كم نهبوا وكم سرقوا من اموال الدولة وهم ينكرون على اهل السنة تسليب القطار!, وكنت اقول لهم: اتحرمون الغنيمة وتحلون السرقة؟ فمتى احلّ الله الغنيمة ان لم يحلّها اليوم من الامريكان المحتلين؟!.

لم يكن طرحنا لهذا الموضوع لتبرير سرقة اموال الدولة, ولا لاجل فضح الشيعة وتذكيرهم بايام الفرهود السوداء, وانما جاء استكمالا لمنهجنا الذي طرحنا بالامس, والذي يستند على عملية استلال معايير الحكم على الشيعة من الشيعة انفسهم, لان عملية استلال معايير لتقييم الشيعة من صنف اعمالهم سوف يكون اكثر اقناعا لهم مما لو اعتمدنا على معايير من خارج افعالهم او اقوالهم او عقيدتهم, ولان الناس لا يقنعها شيء اكثر من اقناعها بمصداقية المعايير التي يستخدمها هم انفسهم لتقييم عمل ما.كما اننا نطرح هذا الموضوع لعله يتيح لهم فرصة تقييم سادتهم ومراجعهم الدينية التي تحل لنفسها ما تحرم على غيرها, وليرجعوا الى انفسهم , وليتفكروا مع انفسهم كيف اباحوا لسادتهم التحكم في امورهم العامة وحتى الخاصة وهم ليسوا اهلا لها, ثم لنذكرهم بان من غير اللائق ان تعيبوا على الناس ما ترضونه لانفسكم , ولاذكرهم بالمثل الشهير:
"يا حافر البير لا تكثر مساحيه,
خوف الجرف يندار وانت اللي تكع بيها".
هدانا الله واياكم لما يحب ويرضى, وكل عام والشرفاء بالف خير.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

شيعة، احتلال، خونة، امريكا،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 13-12-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  ما الفرق بين هؤلاء وهؤلاء؟!
  فلاونزة "القردة": أيهما أشد عمالة مسعود أم والده؟
  هل من حق أهل السنة سرقة أموال الدولة؟
  الموقف السياسي الشيعي والنقد من الداخل
  وقفة مع الإعلانات .. يبقون ونمضي!
  دين تحكمه المتعة ..... دين هذا ام مبغى؟؟
  أيهما أفضل للشيعة مهديهم أم"بوش" ؟؟
  الشيعة واستراتيجية "الدجاجة"
  حرب اختراق المواقع من ورائها؟
  لماذا لا يتشيع النصارى؟؟؟
  هكذا يعامل عناصر جيش المهدي في المعتقلات
  مسامير في نعش التشيع

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  3-02-2013 / 16:54:53   عمر الخالدي
الى المعلق "سمعي"

لقد احل محمد الصدر سرقة اموال الدولة،راجع فتاويه في كتبه .ولا تنفي ما ليس لك به علم.فقد احل الشيعة سرقة اموال الدولة بحجة ان الحاكم ظالم.بل هم يحلون سرقة اي مسلم سني فاذا كانوا يجوزون قتله فهل سيحرمون قتله؟.

  30-01-2013 / 10:00:46   يوسف المصرى
يسلم لسانك

انا من مصر و لكن اتابع المد الشيعى و الظلم الشيعى و العمالة الشيعية فى البلاد الاسلامية و العربية!و يعجبنى كثيرا مقالات الاستاذ عبد الله الفقير حفظه الله اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه!اللهم احفظ الاسلام الحق و المسلمين الموحدين من كل مكروه و سوء !اللهم وفق ولاة المسلمين لكل خير و عليك بمن اراد بنا شرا !

  19-06-2009 / 06:05:38   سمعي
مداخلة

من اين لك هاذا الكلام
عندما تكتب اكتب بضمير وليس بعنصرية
اين اجد فتاوي الفرهود التي تحدثت عنها
اجدها في حسابات علماء السنة في بنك الرافدين ام في الملاهي الليلية التي بناها السنه في عهد النكس صدام
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
العادل السمعلي، رحاب اسعد بيوض التميمي، علي عبد العال، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - الضاوي خوالدية، د - المنجي الكعبي، حسن الطرابلسي، سعود السبعاني، عبد الله زيدان، حسني إبراهيم عبد العظيم، وائل بنجدو، رافع القارصي، د. مصطفى يوسف اللداوي، إيمى الأشقر، مراد قميزة، الهادي المثلوثي، حميدة الطيلوش، فتحي العابد، رمضان حينوني، د. ضرغام عبد الله الدباغ، فوزي مسعود ، كريم فارق، أحمد الحباسي، د. أحمد بشير، د - محمد بن موسى الشريف ، أبو سمية، عبد الله الفقير، سلام الشماع، تونسي، عمر غازي، سيد السباعي، د. أحمد محمد سليمان، عزيز العرباوي، د.محمد فتحي عبد العال، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمود طرشوبي، د- هاني ابوالفتوح، محمد عمر غرس الله، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، إسراء أبو رمان، حسن عثمان، خبَّاب بن مروان الحمد، ضحى عبد الرحمن، سلوى المغربي، أنس الشابي، أحمد بوادي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، عبد الرزاق قيراط ، أحمد النعيمي، د - عادل رضا، د- محمد رحال، سامر أبو رمان ، فهمي شراب، عواطف منصور، محمد الياسين، صالح النعامي ، سامح لطف الله، صفاء العراقي، محمد أحمد عزوز، أ.د. مصطفى رجب، مصطفى منيغ، عراق المطيري، يزيد بن الحسين، كريم السليتي، فتحـي قاره بيبـان، محمود فاروق سيد شعبان، مجدى داود، ماهر عدنان قنديل، يحيي البوليني، نادية سعد، أشرف إبراهيم حجاج، د - صالح المازقي، حاتم الصولي، رضا الدبّابي، جاسم الرصيف، صفاء العربي، ياسين أحمد، د - شاكر الحوكي ، مصطفي زهران، إياد محمود حسين ، فتحي الزغل، محمد الطرابلسي، صلاح المختار، سفيان عبد الكافي، خالد الجاف ، صباح الموسوي ، الناصر الرقيق، محمد العيادي، د - محمد بنيعيش، محمد يحي، عبد الغني مزوز، محمد اسعد بيوض التميمي، د. عادل محمد عايش الأسطل، الهيثم زعفان، المولدي الفرجاني، د- محمود علي عريقات، د - مصطفى فهمي، طلال قسومي، منجي باكير، صلاح الحريري، عمار غيلوفي، د. طارق عبد الحليم، علي الكاش، محمود سلطان، محرر "بوابتي"، د. خالد الطراولي ، رافد العزاوي، د. صلاح عودة الله ، سليمان أحمد أبو ستة، د. عبد الآله المالكي، رشيد السيد أحمد، د- جابر قميحة، أحمد ملحم، محمد شمام ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة