البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

نهاية فرعون العصر "بوش دبليو"، وكلام في التضليل الإعلامي

كاتب المقال أحمد النعيمي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 8335


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


أصبح الكذب والتضليل الإعلامي عادة متأصلة لدى أصحاب الحريات المزعومة .. وعبيدهم من أصحاب التقية اللعينة، الذين لم تعد تعرف لهم كما قيل في المثل العامي " وجه من قفى " .. كما بينت جزءا من ذلك في مقالي السابق " هل فعلا أن إيران .. دولة من دول محور الشر ".

والسؤال الذي بات يطرح نفسه هنا .. من الذي نقل العدوى إلى من ؟؟ العبيد الذين سخروا أنفسهم لخدمة أسيادهم من اليهود .. أم أن السادة هم الذين قاموا بنقل هذه العادة الخبيثة لعبيدهم ..

وإذا ما علمنا أن كلا من – فراعنة العصر والرافضة الذين لا هم لهم سوى إرضاء أبناء عمومتهم من يهود وتقديم القرابين لهم – وان المسيطر على صنع القرار الأمريكي هو اللوبي الصهيوني، تحت رعاية وسيطرة كبار الأغنياء اليهود الأمريكان، ولذلك فان من نقل إليهم هذه العدوى هم الذين ضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب الله، الذين رفعوا شعار النفاق والتضليل والكذب والخداع عبر تاريخهم المشين المليء بالتشويه والخذلان ونقض المواثيق، وقد وصف الله تعالى كذبهم ونفاقهم فقال عز وجل (( وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلاَ بَعْضُهُمْ إِلَىَ بَعْضٍ قَالُواْ أَتُحَدِّثُونَهُم بِمَا فَتَحَ اللّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَآجُّوكُم بِهِ عِندَ رَبِّكُمْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ )) البقرة 6 ، وكان سهلا بعدها أن نعلم من كبيرهم الذي علمهم الكذب ..

ولكن في النتيجة .. أن رفقاء السوء جميعا قد أصبحوا محترفين للكذب متمرسين في معرفة فنون هذه العادة المقيتة ، ولكن رغم كل هذا الأكاذيب وطول باعهم في تعميتها وتمويهها ، فإنها ولله الحمد واهية كبيت عنكبوت وان نتائجها ترتد عليهم وبالا .. وباتت ألاعيبهم مكشوفة لكل ذي عقل ، وليُعلم انه من العبث الساخر أن نجعل الباطل حقا والكذب صدقا .. كما يرنوا إليه كثيرا من أشباه المجانين ، ممن يدعون المفهومية من مفكرينا .. الذين يريدون أن يجمعوا بين الليل والنهار في آن واحد !!

وقد قال الشاعر ..
حبل الخداع وان تمدد اذرعا ... لكنه يا قوم ، جد قصير

ومن هذا التضليل الإعلامي والكذب الوقح ، الحرب التي أقيمت على كذبة أسلحة دمار شامل وأنها سعت إلى تحرير الشعب العراقي .. فانتهكت حرمة دولة مسلمة كانت آمنة مطمئنة، ودخلتها جيوش الظلام، وبمساعدة دولة الرفض الإيرانية – الذين طوروا النفاق والكذب إلى مبدأ التقية اللعينة – وذلك باعتراف قادتهم أنفسهم، واستباحوا دماء أبناءها وقتلوا منهم مليون ونصف شخص، واحتجزوا باقي أبنائه في سجون أعدت خصيصا ببصمات حملت طابع أصحاب الحرية كما وضح للعيان من فضائح التعذيب المهينة للمساجين في أبو غريب التي بات يعرفها الصغير قبل الكبير، واستوى في هذا من هم داخل الزنازين مع من هم خارجها، لان المدن قد أحيطت بجدران كونكريتية، سجن فيها الشعب العراقي السني المسلم، وشرد الملايين من أبنائه إلى الخارج .. وكأن المقصود من كل هذه الجرائم، تحرير العراق من أهله والقضاء عليهم بشكل نهائي .. ثم تبين كذب هذا الادعاء .. وان لا وجود لأسلحة ولا هم يحزنون .. وأسدل على هذه الكذبة ستائر النسيان، ولكن بقي مسلسل القضاء على أهل السنة قائما، وسط سكوت حكوماتنا العفنة، بل ودفاع كثير من المستغربين وتبجحهم بالحريات الكاذبة، التي وصلت إلى ارض العراق .


وسنعرج في هذا المقال .. على أمرين لا زالت القوات الغازية تستخدمها لتضليل الرأي العام العالمي عامة .. والرأي العام الأمريكي خاصة ..

الأمر الأول .. أمرٌ دأب الغزاة على إخفائه وتضليله، من خلال سعيهم الدءوب المتعمد طمس أي حقيقة أو خبر يجسد الخسائر الحقيقة في صفوف قواته .. فبالرغم من اعترافهم وعلى لسان كثير منهم بان عدد العمليات التي يتعرضون لها كانت تبلغ ما بين 60 إلى 100 عملية في اليوم .. فان الغريب أن عدد قتلاهم باعترافهم الكاذب لم يتجاور إلى الآن الأربعة آلاف جندي، وشيئا قليلا !!.

وكم من مرة رأينا على القنوات الفضائية السيارات الأمريكية تحترق بالكامل وتطير في الهواء أمتارا .. وبعدها يأتي التصريح الأمريكي أنه قد مات ربع جندي أو نصفه وعلى استحياء كذلك !! .. استخفاف غريب بالعقول ؟!! .

ولكن ولله الحمد تأتي الحقائق التي عملوا دائبين على إخفاءها، واضحة جلية .. (( وعلى لسان شاهد من أهلها ، حيث قامت " دائرة المحاربين القدامى الأميركية United States Department of Veteran Affairs " وعلى موقعها الرسمي http://www.va.gov يوم 13 كانون الأول/ديسمبر 2007 .. بنشر إحصائيات رسمية أمريكية وبجداول حول حقيقة حجم الخسائر الأمريكية في الحملة الحربية الأميركية على العراق حتى عام 2007. أشارت من خلالها تلك الإحصائيات إلى أن حجم الخسائر للقوات الغازية ، هو : 73 ألف قتيل وأضعاف هذا العدد من الجرحى )) لمزيد من المعلومات راجع مقال " فضيحة جديدة – إدارة بوش تحذف إحصائيات من موقع رسمي " د عبد الله الغني شبكة البصرة نت .

ثم باشرت من فورها حكومة التضليل العالمي .. بحذف هذه الصفحة وطمسها .. ولتبان حقيقة جديدة من هذه الأكاذيب الوقحة .. التي بات يحترفها فراعنة العصر الحديث .

والأمر الآخر هو العمل الدءوب لتشويه المقاومة وإلصاق الأعمال الهمجية بها بواسطة إعلامها المضلل ، وقد تمثل هذا في ثلاثة محاور رئيسية ..

المحور الأول : إجبار المساجين على الاعتراف بأمور لا علاقة لهم بها ، تحت الضغوط والتعذيب ، واخذ الاعترافات منهم تحت القهر والتنكيل .. ومن ثم إخراجهم على القنوات الفضائية ، حتى يصل هذا الكذب إلى اكبر عدد ممكن من المشاهدين .. وقد ذكرت في مقالي " كريموف ديكتاتور .. تحت جناح الديمقراطية الأمريكية " بعضا مما تمارسه الأنظمة من جرائم بحق المعتقلين من اجل أن يعترفوا بأمور لا صلة لهم نهائيا ..

وقد روى لي احد المعتقلين في سجون الاحتلال الأمريكي انه كان معهم سجين عربي الجنسية عمره 65 سنة، وهو تاجر تعرف على عراقي شيعي ، استدرجه إلى بغداد باسم التجارة، وبعدها دعاه إلى غداء، ليسلمه هناك إلى القوات العراقية التي قامت بتعذيبه بشكل غير إنساني، ومن ضمن هذا التعذيب انه كان يعلق عدة ساعات يومية من يديه بسلسلة إلى السقف، وتم إطلاق النار أمامه على شخص كان معتقل معه، من اجل أن يقوم بالتوقيع على أمور كانت معدة مسبقة ليعترف بها ..

وتحت هذا الضغط والتعذيب خرج على التلفاز ليعترف بأمور لم يكن يتخيل فعلها حتى في منامه، ليسلم بعدها إلى القوات الأمريكية، ولا يزال قابعا في السجن .. ومن هذه الأمثلة على الاعترافات الوهمية الكثير ..

المحور الثاني : محاولة القوات الغازية والحكومة العملية لها ، من خلال نشر وثائق وأفلام تضليلية على غرار طريقة هوليوود .. ونسبتها إلى المقاومة محاولة تسليط الضوء على أن المقاومة لا هم لها سوى أن تقتل الأطفال والشيوخ ، وتفجر الأسواق على من فيها وقتل المدنيين واستخدام الأطفال والنساء ، والاعتداء على الكنائس وقتل المسيحيين وتهجريهم ..

فقد رأينا عند دخولهم إلى الموصل، كان أول شيء فعلوه، وسلطوا عليه الضوء هو أن المقاومة تستخدم الأطفال والنساء في عملياتهم . وكم اعتقلوا من الأشخاص وأخذوهم من بيوتهم أو من الطرقات، ثم ادعوا أنهم قبضوا على إرهابيين .

بل أن العمارة التي فجرت في الموصل من أشهر، وقتل في هذا التفجير أكثر من مائتين مدني .. فقد نقلت قناة الرافدين وعن شهود عيان، انه قبل الانفجار قامت القوات الأمريكية وقوات البشمركة بإدخال براميل إلى العمارة .. وبعد خروجهم منها بقليل انفجرت، وألصقت الكذبة من جديد بظهور المقاومة .

وكذلك الأحداث التي جرت للمسيحيين في الموصل من أيام .. (( فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكري عن اعتقال أربعة أشخاص في الجزء الشمالي من الموصل، وصفهم بأنهم "العقول المدبرة" التي تقف وراء استهداف المسيحيين في المدينة. وأكد العسكري بحسب فرانس برس "اعتقال أربعة أشخاص في الموصل"، مشيرا إلى أنهم "العقول المدبرة" التي تقف وراء استهداف المسيحيين في المدينة . ورفض الكشف عن مزيد من التفاصيل .
وذكرت تقارير إعلامية أن السلطات العراقية تستبعد أن تكون القاعدة أو المجموعات المتطرفة الأخرى متورطة في الاعتداءات على المسيحيين في الموصل )) نقلا عن جريدة المدى .

وقد أكد جانبا من جوانب محاولات القوات الغازية التشويهية ، الدكتور كنعان أمين الناطق الرسمي للقيادة العليا للجهاد والتحرير في تصريح صحفي أدلى به من أيام ، بقوله : (( " لقد توفرت لدينا معلومات استخبارية مؤكدة تفيد بقيام القوات الأمريكية المحتلة بطبع كميات كبيرة من الأقراص المدمجة (سي دي ) تضم لقطات تمثيلية، على غرار ما تنتجه ماكنة الدعاية الأمريكية الهوليودية، تصور عمليات قتل وذبح أفراد (الشرطة والجيش ) العراقيين، مثلما تستهدف المدنيين، وهي الأعمال التي مارستها وتمارسها العصابات الإجرامية المدعومة من قوات الاحتلال والأحزاب الطائفية العميلة طيلة سنوات الاحتلال الأمريكي البغيض، وتوزيعها على المواطنين موحية بان هذه الأفعال تقوم بها الفصائل الجهادية المنضوية تحت راية القيادة العليا للجهاد والتحرير .. وتقديم تلك الأشرطة على إنها أشرطة صورتها المقاومة لتوثيق عملياتها ".

ودعا الدكتور كنعان أمين أبناء الشعب العراقي المجاهد إلى ضرورة الانتباه لمحاولات تشويه صورة المقاومة العراقية التي تنفذها الإدارة الأمريكية والحكومة العميلة المنصبة في المنطقة الخضراء، والالتفاف حول المقاومة العراقية الباسلة بكل فصائلها وأشكالها كونها الممثل الشرعي والوحيد للعراق وشعبه الكريم، والتي تناضل وتجاهد من اجل استعادة العراق لحريته واستقلاله وصون كرامة العراقيين.

واختتم تصريحه بتحذير وسائل الإعلام المختلفة من الانجرار وراء الأكاذيب التي دأبت الإدارة الأمريكية على ترويجها، ودعاها إلى توخي الدقة والحذر في نشر تلك الصور التي تسئ إلى المقاومة ورجالها الإبطال، والاحتكام إلى الحقيقة وميثاق الشرف المهني لنشر ما يردها من صور )) نقلا عن موقع محيط .


فإذا كان كبير شياطينهم كذابا ، فهل سيكون غيره اصدق حالا ؟؟ وهم أنفسهم الذين ينقلون لنا الأخبار ، عبر قنواتهم الرسمية التابعة لهم ولحكومة التمثال العميلة " التي هي صناعة إيرانية " .. ولذلك ينبغي أن نضع مئات الإستفهامات ، قبل أن نصدق خبرا من هؤلاء الكذبة .

وكيف لنا بعد هذا أن نصدق فعلا، أن من قام بهذا التفجير هو فعلا امرأة ، أو غيره، إذا كان الكذبة هم أنفسهم الذين ينقلون لنا الخبر ؟؟ وما يدرينا إذا كان هذا الانفجار حقيقة ناجما من صاروخ قذفته إحدى قاذفاتهم ؟؟!

وقد نقل لي واحد من أبناء الخالدية أن الانفجار الذي استهدف مركز الشرطة هناك سنة 2004 م .. كان ناتجا عن صاروخ سقط من السماء على إحدى السيارات وانفجر المكان بعدها وقتل من قتل .. ثم الصق هذا الحادث باسم المقاومة كذبا وتضليلا ..

المحور الثالث .. كل ساقط وساقطة ممن يتنسبون لآباء وأمهات مسلمين ، وليس لهم من إسلامهم إلا الهوية من مفكرين وأدباء وصحفيين وعلماء كذلك ممن جعلوا من ظهورهم جسورا لجهنم والعياذ بالله، الذين هم عبارة عن أبواق ناعقة مضللة، لا هم لديهم إلا تحقيق أهداف أسيادهم الغربيين ومحاولة زعزعة العقيدة في نفوس المسلمين، وذلك كما بينته في مقالي " المستغربين والمتفرسين وكلام في الممنوع " ..

الذين نراهم يخرجون ليل نهار في القنوات والصحف والمجلات والنت .. ولا هم لهم سوى أن يؤكدوا هذا التشويه، ويسعون لترسيخه في نفوس الناس، في محاولة منهم ومن أسيادهم أن يبعدوا الرأي العام من التعاطف مع المقاومة الشريفة .

وها أنا أدعو العراقيين الذين غرر بهم من الصحوات، أن يعودوا للالتفاف حول مقاومتهم، كما وفعل الشعب الأفغاني البطل الذي أدرك كذب الوعود التي جاء بها الغزاة وادعوها، فأبى إلا أن يقف مع أبناء دينه صفا واحد .. كان نتيجته أن قاد الأفعى الأمريكية والقوى الغربية جميعها، صاغرة إلى أحضان المقاومة السنية في أفغانستان، التي أعلنت رفضها لأي مفاوضات قبل خروج الغزاة من البلاد ..

وليعلموا أن المستهدف من كل هذه الحملات هم أبناء السنة، وحدهم .. فان تكاتف الأمة بإذن الله سيعجل بدحر المحتل وأعوانه وإعلان انسحابهم من بلاد الإسلام ، بإذن الله تعالى ..
والله تعالى يقول : (( وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ )) آل عمران 103 .

وأنا هنا أقول كذلك بمناسبة سقوط هذا الفرعون .. لا شك أن فرعون آخر سيخلفه، وذلك لمن يعول كثيرا على أمل واهم بان الأمور ستتغير لنا بالنسبة إلى الأفضل، فأقول لهم إن الأمور ستزيد سوءا، وأن ما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بها، وان عدونا لن ينظر إلى بكاءنا ودموعنا إلا إذا أثبتنا وجودنا بالقوة في هذا العالم الذي بات يرفع شعار الغاب " البقاء للأقوى "، وذلك كما تفعله الآن المقاومة الإسلامية في العراق وأفغانستان، التي فرضت نفسها على الساحة بقوتها وثباتها على الحق ..

وأما هذا القادم الجديد سيحذو حذوا الفراعنة الذين سبقوه من البطش والتنكيل بالمسلمين وإعمال الكذب والتضليل ، وانه لولا مغازلته للصهيونية ، ومبايعته للوبي الصهيوني على الطاعة في المنشط والمكره – وإعلانه في أكثر من مناسبة أن الدفاع عن دولة إسرائيل والالتزام الأمريكي تجاهها هو التزام بالعقل والقلب ، وان أي خطر يهدد إسرائيل يعتبر خطرا يهدد أمريكيا – لولا هذه التعهدات وغيرها ما وصل هذا الأسود إلى سدة الحكم في أمريكيا ..

وستبقى السياسة هي نفسها والتضليل الإعلامي ذاته، وليس لنا من طريق سوى الاعتصام بحبل الله وعدم التفرق ، وألا نجري خلف الحملات المسعورة لتشويه المقاومة ، ونرد كيدهم وكذبهم وتشويههم إلى نحورهم .. وما هذه الإحداث التي تعصف بأمتنا الإسلامية إلا لتميز الخبيث من الطيب ، الصادق من الكاذب ، وبعد هذا الضيق بإذن الله نصر من الله وفتح قريب وبشر الصابرين ..

(( أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ )) البقرة 214 .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

-----------------
الإحالات:
-مقال فضيحة جديدة – إدارة بوش تحذف إحصائيات من موقع رسمي ، د عبد الله الغني شبكة البصرة نت
_ الاحتلال الأمريكي يقوم بحملة إعلامية لتشويه دور المقاومة .. موقع محيط .
_ سقوط تحليلات خبراء الحرب على الجهاد . د. احمد إبراهيم خضر ، موقع بوابتي .


 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 7-11-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
فهمي شراب، مصطفي زهران، علي عبد العال، أبو سمية، سلام الشماع، د - عادل رضا، خالد الجاف ، مراد قميزة، د. عبد الآله المالكي، خبَّاب بن مروان الحمد، العادل السمعلي، د - محمد بنيعيش، مصطفى منيغ، ياسين أحمد، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. طارق عبد الحليم، رضا الدبّابي، د - صالح المازقي، يحيي البوليني، رشيد السيد أحمد، سيد السباعي، الهيثم زعفان، صلاح المختار، سامر أبو رمان ، عمر غازي، د. خالد الطراولي ، رافع القارصي، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد الطرابلسي، د - الضاوي خوالدية، أحمد ملحم، صباح الموسوي ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، عزيز العرباوي، منجي باكير، د. عادل محمد عايش الأسطل، عبد الرزاق قيراط ، د - المنجي الكعبي، عواطف منصور، محمد شمام ، د- جابر قميحة، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، صفاء العراقي، وائل بنجدو، إسراء أبو رمان، محمد يحي، كريم فارق، ضحى عبد الرحمن، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمود سلطان، طلال قسومي، حسني إبراهيم عبد العظيم، د- هاني ابوالفتوح، إيمى الأشقر، سلوى المغربي، نادية سعد، تونسي، سعود السبعاني، مجدى داود، أ.د. مصطفى رجب، صالح النعامي ، محمود فاروق سيد شعبان، أحمد النعيمي، محمد أحمد عزوز، جاسم الرصيف، أحمد بوادي، يزيد بن الحسين، د. أحمد بشير، أنس الشابي، سامح لطف الله، ماهر عدنان قنديل، محمد عمر غرس الله، علي الكاش، د- محمود علي عريقات، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - شاكر الحوكي ، محمد العيادي، د. مصطفى يوسف اللداوي، عمار غيلوفي، د - مصطفى فهمي، صلاح الحريري، د. أحمد محمد سليمان، عبد الغني مزوز، أشرف إبراهيم حجاج، أحمد الحباسي، سليمان أحمد أبو ستة، د- محمد رحال، حاتم الصولي، حميدة الطيلوش، الناصر الرقيق، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد اسعد بيوض التميمي، فتحي الزغل، رافد العزاوي، د.محمد فتحي عبد العال، حسن عثمان، عراق المطيري، الهادي المثلوثي، محرر "بوابتي"، عبد الله زيدان، محمود طرشوبي، عبد الله الفقير، سفيان عبد الكافي، إياد محمود حسين ، فوزي مسعود ، رمضان حينوني، كريم السليتي، محمد الياسين، المولدي الفرجاني، د. صلاح عودة الله ، حسن الطرابلسي، فتحي العابد، فتحـي قاره بيبـان، صفاء العربي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة