البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الاقتصاد وتنظيم النسل والعلمانية.. ثالوث التنصير في إندونيسيا

كاتب المقال    
 المشاهدات: 7545



إن مسخ هوية الأمة الإسلامية، وتغييب هويتها الحقيقية هو أهم الأسلحة التي حرص الأعداء على استعماله، وتفننوا في الإبداع فيه، فقد تعرض الوجود الإسلامي في جنوب آسيا لعملية تصفية منظمة على يد القوى الصليبية؛ حيث كان الإسلام هو الغالب على ما كان يسمى: "جاوا"، وهي المنطقة التي تشمل الآن الفلبين وإندونيسيا،
ولقد بلغ من توسع النشاط التنصيري في إندونيسيا واستعماله طاقات هائلة من الطائرات والسفن، أن طرحت الكنائس شعار "إندونيسيا نصرانية" عام 2000م.

ويلقى مخطط تنصير إندونيسيا تأييد بلاد عدة؛ مثل الولايات المتحدة الأمريكية التي لا تتردد في إمداد الحركة التنصيرية بالمال، بجانب تأييد العديد من الأجهزة الاستخباراتية والأمنية في أنحاء العالم...الأمر الذي سهل هجومها على بلدان العالم الإسلامي، تحت غطاء "المبشرين" والتجار وخبراء التعدين..الخ.

تاريخ التنصير في إندونيسيا

لقد كان التنصير رأس حربة للاستعمار، وكان الاستعمار الهولندي حريصاً على تكوين جاليات نصرانية محلية مضمونة الولاء. ومع خروج المستعمر عام 1945م استمر النشاط التنصيري، واعتمد على التحالف مع النخبة العلمانية الحاكمة التي تسلل إليها النصارى..
تميز النشاط التنصيري في إندونيسيا بسعة انتشاره؛ فقد حاول اختراق صفوف المسلمين، وتمكن من استمالة بعض ضعاف النفوس الذين ارتدوا عن الإسلام، وحاولوا التأثير على المسلمين عن طريق تقديم الخدمات الطبية والمادية، مستغلين انتشار الجهل وخرافات الصوفية، وقد وصلت وسائل التدليس على البسطاء إلى حد نشر أشرطة للإنجيل مرتل باللغة العربية للإيهام بأنه من سور القرآن.
وتعتبر إندونيسيا أكبر دولة إسلامية في العالم؛ حيث يبلغ عدد سكانها نحو 225 مليون نسمة، ونسبة المسلمين فيهم أكثر من 90%، والنصارى 7%، وقد نقصت نسبتهم كثيراً بعد انفصال تيمور الشرقية، وحوالي 2% هندوس، 1% بوذيون، وحوالي 1% ديانات أخرى وثنية.. أما المجموعات العرقية فهي تتوزع بين الجاويين 45% والسندان 14%، وماليزيين ساحليين 5,7%، ومادوريين 5,7% وجميعهم مسلمون تقريباً.

على طريق تيمور الشرقية

وقد أصبح هدف الغرب الأساسي تفكيك أكبر تجمع إسلامي في العالم وتحويله إلى دويلات مسيحية. ويتبين لنا عند مراجعة الإحصاءات الرسمية أن الهجوم التنصيري المتواصل، طوال أربعة قرون ماضية يمضي مصحوباً بحرب عنصرية، من البرتغال وأسبانيا وهولندا، والآن عن طريق الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا مجتمعة مع الفاتيكان، وتسخير الأمم المتحدة من أجل تمزيق الجسد الإسلامي في إندونيسيا، بعد فصل تيمور الشرقية، التي انهالت عليها الإمدادات العسكرية والاقتصادية، بما يؤهلها لتكون رأس جسر لتحقيق الأمل الصليبي الذي لم يفلح حتى الآن في تنصير إندونيسيا المسلمة..
وتؤكد جميع الوثائق التي بثتها مؤتمرات التنصير، أن إندونيسيا ستكون أول دولة إسلامية تتحول إلى النصرانية، بل إنهم كانو قد حددوا عام 2000م لتحقيق هذا المخطط.. إلا أن إندونيسيا لم تزدد إلا ارتباطاً بالإسلام.. فجن جنون المنصرين في الفاتيكان والدول الغربية، وانهال عليها سيل التهديدات الأمريكية، وتوجيهات الفاتيكان، والاتحاد الأوروبي لمراعاة شؤون الأقليات والنصارى تحت مزاعم غربية روجها الإعلام الغربي؛ للتمهيد لفصل العديد من الأقاليم الإندونيسية.

الاقتصاد وتنظيم النسل والعلمانية

والسؤال هنا: ما الأسباب التي أدت إلى نجاح حملات التنصير في بعض أجزاء من إندونيسيا، والظروف الملائمة لحملات التنصير التي من خلالها تستطيع اختراق أكبر تجمع إسلامي في العالم؟:
أسباب اقتصادية: حيث إن جميع المؤسسات الاقتصادية المتحكمة في الاقتصاد الإندونيسي تقع بغير استثناء في قبضة النصارى والصينيين. وعلى سبيل المثال، فإن الحكومة إبان النهضة الاقتصادية العامة في جنوب شرق آسيا في السنوات العشر الأخيرة، أقرت في أكتوبر عام 1988م، قانون تنظيم البنوك الأجنبية والخاصة، ومنذ ذلك التاريخ وحتى ديسمبر 1995م تم تأسيس 165 بنكاً خاصاً، ولهذه البنوك 3458 منفذاً بنكياً غالبيتها بأيدي النصارى.. كما تم التصريح لعدد 41 بنكاً أجنبياً، بعدد منافذ يبلغ 83 (كلها للنصارى والأجانب).. مثل: البنك المركزي لآسيا، بنك بالي، بنك دانامون، بنك دوتا، بنك نيجا، بانين بنك، أو البنوك الأجنبية مثل: بنك أمريكا، بنك هونج كونج، بنك طوكيو، بنك بنكوك، بنك تشيس مانهاتن.. وغيرها.
كما أن الشركات المالية الكبرى بلغت 252 شركة في عام 1995م، باستثناء شركات رأسمالية مملوكة للدولة. أما شركات التأمين فقد بلغت حتى أغسطس عام 1996م 173 شركة للتأمين وإعادة التأمين، كما أن الشركات المدعمة لها 115شركة، وهذه الأعداد الهائلة والتي تتحكم في مليارات الدولارات تحكماً كاملاً، غالبيةُ أتباعها من بنوك وشركات وتأمينات بيد النصارى..
أسباب اجتماعية: تتعلق بحرص الحكومة الإندونيسية، وبصورة ملحة على ضرورة تنظيم النسل، ولا شك أن الكثيرين من المسلمين، نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة، مضافاً إليها الإلحاح الإعلامي، سرعان ما يستجيبون لهذه الدعايات، مما أدى إلى التناقص المستمر في نسل المسلمين عبر العقود الأخيرة.. بينما النصارى في أماكن تجمعاتهم لا يلقون بالاً لهذه الدعايات؛ ويلتزمون بصورة صارمة بالتعاليم الكنسية البروتستانتية والكاثوليكية التي تحرضهم على الزيادة في النسل بكل وسيلة ممكنة؛ مما دعا بعض المحللين إلى اعتبار هذا الخلل الجسيم في التوازن السكاني إنما يرجع إلى هذه الأسباب، لا إلى النجاح في عمليات التنصير.
بجانب الظلم الاجتماعي وعدم العدالة في توزيع الثروة؛ فيبلغ معدل دخل الفرد بالنسبة لإجمالي الناتج القومي 2800دولار أمريكي للفرد، وهذا لا يعكس حال الفرد الإندونيسي؛ حيث يعيش الكثير منهم تحت خط الفقر، ويسيطر 4% من السكان من أصل صيني على 70% من الاقتصاد، ولا يتجاوز الدخل الحقيقي ل 80% من السكان 350 دولاراً في السنة، وقد تفاقم الوضع بعد دخول رؤوس الأموال الغربية إندونيسيا، ما أدى لانهيار الاقتصاد الإندونيسي في عام 1997م.
أسباب عقائدية: تتمثل في عقيدة الدولة الإندونيسية العلمانية، والتي لا تلقي بالاً للديانات عند تخطيط وتوزيع الخدمات أو الامتيازات. ولقد أدى هذا المذهب العلماني إلى إيقاع أشد الظلم بالمسلمين؛ حيث تم فتح الأبواب والفرص دون تمييز بين الأغلبية الساحقة من المسلمين، وبين الأقلية التي لا تكاد تذكر من النصارى، رغم القاعدة المعتمدة في جميع أنحاء العالم والتي بموجبها تخضع الأقليات لرأي الأغلبية وإن لم تعتنقه، وإلا لزم العكس وهو غير معقول، إلا في حالة الأغلبيات المسلمة والأقليات النصرانية، كما هو الحال في إندونيسيا؛ حيث يتوجب على الأغلبية المسلمة أن تعطل كافة أعمالها احتفالاً بالأعياد النصرانية الكثيرة، وعلى الأغلبية المسلمة أن تنصت بإمعان إلى البرامج المتتالية والتي لا تنقطع فيها الدعوة إلى الديانة النصرانية والتنصير المعلن.. الذي يذاع دون مداراة في التلفزيون الإندونيسي.
التدخلات الأجنبية: لقد كان التدخل الأجنبي مباشراً في أحداث تيمور الشرقية، ولا يبعد العامل الأجنبي في طبيعة تعامل الحكومة مع أحداث جزر الملوك؛ حيث تُرك المسلمون لمصيرهم لأكثر من سنة قبل تدخل الحكومة، أما عملية مجازر قبائل (الداياك) الهمجية للمسلمين (المادور) فلا ينتهي العجب من سلبية القوات الحكومية، التي آثرت موقف المتفرج على المذابح التي تُمارَس بالأسلحة البدائية.. بل سهلت هروب المسلمين فقط بعد انتقادات محلية.


 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 08-09-2008   مجلة المجتمع / التنصير

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

Warning: mysql_fetch_array(): supplied argument is not a valid MySQL result resource in /htdocs/public/www/actualites-news-web-2-0.php on line 785

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
تونسي، ضحى عبد الرحمن، مصطفي زهران، د. عادل محمد عايش الأسطل، سلوى المغربي، أبو سمية، إيمى الأشقر، مراد قميزة، مصطفى منيغ، د - عادل رضا، محمود سلطان، عواطف منصور، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، خبَّاب بن مروان الحمد، جاسم الرصيف، أحمد بوادي، سيد السباعي، د- جابر قميحة، العادل السمعلي، محرر "بوابتي"، رافع القارصي، رمضان حينوني، رافد العزاوي، محمد أحمد عزوز، وائل بنجدو، أحمد بن عبد المحسن العساف ، أحمد ملحم، صلاح الحريري، د. خالد الطراولي ، عبد الله زيدان، علي الكاش، د- محمود علي عريقات، خالد الجاف ، الهادي المثلوثي، فهمي شراب، ماهر عدنان قنديل، سامح لطف الله، حاتم الصولي، محمد العيادي، د- هاني ابوالفتوح، صفاء العربي، د. صلاح عودة الله ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د- محمد رحال، كريم السليتي، د.محمد فتحي عبد العال، محمد يحي، عمار غيلوفي، إياد محمود حسين ، حسني إبراهيم عبد العظيم، أ.د. مصطفى رجب، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أشرف إبراهيم حجاج، الناصر الرقيق، مجدى داود، سليمان أحمد أبو ستة، حسن عثمان، عبد الغني مزوز، محمد اسعد بيوض التميمي، الهيثم زعفان، د - المنجي الكعبي، د - مصطفى فهمي، صباح الموسوي ، فوزي مسعود ، محمود طرشوبي، طلال قسومي، صفاء العراقي، كريم فارق، فتحـي قاره بيبـان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، نادية سعد، د - صالح المازقي، أحمد النعيمي، عراق المطيري، د - شاكر الحوكي ، د - محمد بن موسى الشريف ، أحمد الحباسي، ياسين أحمد، عبد الرزاق قيراط ، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. مصطفى يوسف اللداوي، حميدة الطيلوش، سعود السبعاني، سامر أبو رمان ، يزيد بن الحسين، د - الضاوي خوالدية، محمد شمام ، د. طارق عبد الحليم، د - محمد بنيعيش، سلام الشماع، سفيان عبد الكافي، أنس الشابي، د. عبد الآله المالكي، محمد الطرابلسي، رضا الدبّابي، رشيد السيد أحمد، عزيز العرباوي، محمود فاروق سيد شعبان، المولدي الفرجاني، حسن الطرابلسي، عمر غازي، منجي باكير، محمد الياسين، صلاح المختار، د. أحمد محمد سليمان، فتحي الزغل، د. أحمد بشير، يحيي البوليني، إسراء أبو رمان، صالح النعامي ، علي عبد العال، فتحي العابد، عبد الله الفقير، محمد عمر غرس الله،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة