تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

مسلسل "نور" التركي، و اختراق الإعلام الأمريكي السعودي للمجتمع العربي

كاتب المقال عبد عبد الله أبو العلاء   



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بات مسلسل نور شغل الناس الشاغل، كبارا وصغارا، وحديث الساعة ولحظة الانتظار لمتابعته من خلال فضائية "أم بي سي 4"، أو من خلال الشبكه ألعنكبوتية، إذ راحت المواقع الالكترونية فيها تحرص وتتنافس على عرض حلقات هذا المسلسل، لأنه يحقق كما هائلا من الزائرين الذين يقومون أيضا بتنزيل رنات وصور أبطال هذا المسلسل باهتمام بالغ .

لقد أخبرتنا وسائل الإعلام المحلية والعالمية عن الضجة التي يحدثها هذا المسلسل محليا وعربيا، وتأثيراته السلبية من خلال المشاكل الاجتماعية التي أحدثها، وحالات الطلاق التي وقعت على الأخص بسبب محطم القلوب كفانج تاتلبيوغ المعروف في المسلسل باسم مهند.

لاحظت هذه الضجة المفتعلة عربيا حول هذا المسلسل، وكيف أن قناة "أم بي سي" هي التي عرضت هذا المسلسل حصريا على قناتها العربية، ثم أكملت عرضه على "أم بي سي 4" وذلك بقصد وهدف. فقنوات ومجموعة "أم بي سي" من إذاعة ومجلة وجريدة صنعتها وزارة الحربية الامريكيه (البنتاجون) التي تقوم بتمويل 3 قنوات منها تمويلا كاملا.

وتقارير الوزارة المصادق عليها من قبل كولين باون وزير الحربية أيام حرب الخليج ليست خافيه اليوم (سنتطرق إلى خطر قنوات "أم بي سي" في مقال منفرد) وان كان ذلك كذلك إلا أن هذا ليس مجال التفصيل ولا حتى موضوع خطر المسلسلات المدبلجة على الثقافة والنهضة والحضارة والأمة برمتها، ولكن السؤال المطروح هو لماذا نجح مسلسل نور عربيا ولم يلق رواجا ونجاحا في تركيا ؟!

أما سبب نجاحه عربيا: فإن هذا الأمر عائد بالأساس للجهود الجبارة التي بذلتها قنوات "أم بي سي" وهي صاحبة هذا المشروع بدءا من اختيار المسلسل وانتهاء بدبلجته وإخراجه للناس. فهذا المسلسل يحمل مشروعا كاملا يظهر تفككا اجتماعيا من خلال حالات الطلاق الكثيرة حتى أن بطلة هذا المسلسل صونجول اودان المعروفة بنور تطلقت من زوجها بسبب إشاعات عن علاقتها بمهند، وهي التي راحت تقدم صورة خيالية وغير واقعية لرومانسية غير واقعية بحياتنا المادية وحالات التبني التي تظهر مجتمعا مفككا معقدا لا تحكمه روابط شرعية في الارتباط بين الرجال والنساء، كأن مؤسسة الزواج غير قائمة أو مجدية، أو كأن الأمور منفلتة ومتسيبة بهذا القدر.

كذلك فإن هذا المسلسل لا يقدم صورة واقعية حتى عن الحياة التركية، خصوصا أن تركيا بشعبها عائدة إلى الأصول الإسلامية بقوة عظيمة، إضافة لأسباب أخرى عربية لا داعي لتفصيلها هنا، وإنما أردنا التدليل والتحذير من المخاطر والمكائد التي تدبر لأبناء هذه تلامة العريقة من غزو ثقافي يراد منه الاستعمار الجديد .

لقد أتت جهود "أم بي سي" نتائج عظيمه فجعلت من بطله مهند أسطورة مع أنها تعرف الحقيقة.

أما سبب عدم نجاحه في تركيا فهو بطل المسلسل مهند. نعم مهند أحد نجوم مجلة إباحيه فرنسيه تدعو للمثلية الجنسية (اللواط) وتزاوج الذكور فيما بينهم توزع في فرنسا وكل أنحاء أوروبا. ثم عمل بعد ذلك بواسطة أمه بإحدى وكالات عروض الأزياء المعروفة باختراعها الملابس المثيرة جنسيا واسمها "ساكسس" الفرنسية، حتى نال اللقب العالمي أحسن عارض أزياء في العالم.

وكما هو معروف فإن هذا اللقب يمر بعدة تنازلات منها الاعتراف بالمثلية الجنسية وشرعية العلاقات بين الرجال. ولما عاد إلى تركيا اختطفته قناة تركية، وبدأت معه مشروع التمثيل. ومن الجدير بالذكر أن أمه أيضا هي التي أوصلته لهذا الطريق بفضل علاقاتها ومعارفها، حيث اشترك في مسلسلين ثم مسلسل نور وفيلم واحد، وهكذا يدخل محطم قلوب المراهقات إلى عالم الأسماء والمشاهير في عالمنا العربي بفضل جهود "أم بي سي" ليصبح الحدث الأهم يشد انتباه الناس ويحطم حياتهم ويشوقهم لمتابعة حلقات المسلسل ذات العدد الكبير و تجعل منه مشروعا تدميريا في سلسلة مشاريعها الأمريكية الاستعمارية وتجني إرباحا طائلة.


-----------------
وقع التصرف في العنوان الأصلي للمقال
مشرف الموقع


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

السعودية، قنوات mbc، تغريب، غزو فكري، الغرب، تنويريون، وسائل إعلام، علمانية، فساد، قنوات فضائية،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 20-07-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  31-07-2008 / 12:17:27   السعودي الاصل
يسلم لسانك

والله ياخوي كلامك صحيح واحنا يالعرب المساكين فالحين في التقليد وقد ظهرت موخرا وللاسف ملابس تحمل صور لهولاء المنحطين اخلاقين وجهود القناة الرائدة عربيا ام بي سي كما يدعون واضحه في بث سمو م هذه المسلسلات التي لاتعكس سواء صور خياليه اثرت في بعض ضعاف العقول من المراهقين وغيرهم للاسف من الكبار نسال الله ان يلطف بحالنا وحالهم .

  28-07-2008 / 15:42:53   ابو سمية
يا اخي لماذا تصر على انني غاضب؟

أخ القيرواني، لقد قلت لك من قبل انني لم ولن اغضب في نقاش، فلماذا تصر على اني غاضب رغم نفيي ذلك؟

ولماذا يحول النقاش لعنف، مادام كلانا ينفي ذلك ولا يرضاه؟


اما كلامك الاخير حول تقدم الاخرين، فانا لست متاكدا من أن هؤلاء الآخرين تقدموا بالتهرب من النقاشات، كما اني لا اعتبر هؤلاء الاخرين نماذجا اصلا كما ترى انت.

  28-07-2008 / 15:26:37   القيرواني


آسف لم أستعمل الكلمة المناسبة قصدت بالتعصب الغضب كما يقول المشارقة.
أنا لست هنا لأغضب أحدا و لا لأهاجم أحد و إن كان الحوار سيتحول إلى عنف كما تفعل أبا سمية فلا داعي و آسف على الإزعاج و يؤلم أن الناس يتقدمون في العالم و نحن نتأخر حتى في طريقة التخاطب التي هي أول ما يميز المدنية. مع الشكر.

  28-07-2008 / 14:48:01   جوج
هجوم سري

انا من الاشخاص الذين لا يستطيعون متابعة المسلسل لدقائق. ولست الوحيدة اذ اجد خولي العديد من الاشحاص لاكن من صدمتي لن والدتي تحرص على متابعة المسلسل بالرغم من رفضها لاي شئ يسئ لديننا الاسلامي وعاداتنا وتقاليدنا. وبررت موقفها بانه يعرض في وقت فراغها. على الرغم انها تحرص على متابعته ان كان في موعده الاول او الثاني. واعتبر هذا المسلسل السخيف هجوما صريحا على العادات والتقليد والاهم هجومه على الدين الاسلامي. وبصراحة لا استطيع متابعة الافلام على اي قنة ام بي سي. اذ لم اجد فيلما واحدا هادفا بالغم من اني من المتابعين للسينما العالمية واعتبر هذه القناة صهيونية تهدف لتدمير عقولنا الشابة.

  28-07-2008 / 13:12:49   ابو سمية


الاخ القيرواني،
يعني لا افهم من تقصد بدعوتك لعدم التعصب وهل أدعو لتقديس أشخاص او جهة او نظام او احزب حتى اتهم بالتعصب، وان كان لابد من نهي عن التعصب، فهو كلام يجب ان يوجه لمن يدافع عما أنكره أنا وليس لمن يقول بما أقول به.
أما مسالة الغضب، فلتطمئن من هذه الزاوية، لن ترى مني غضبا أبدا بإذن الله.

أما قولك بأنه لا يجب الحديث في المطلق وانه يجب تحديد أطراف كموضوع اتهام، فهذا كلام غير دقيق:
- أولا عكس ما تذكر، فاني أقول بلى، يجوز الحديث في المطلق، وذلك حينما نتحدث عن مسألة ما من حيث انها ظاهرة او موضوع، في مثل هذه الحالة يمكن بل يجب النظر بشمولية لاستخلاص العناصر الجامعة للمواضيع وللظواهر ولا داعي بل لا يجب الخوض في التفاصيل.
- هناك مقاربتان حين تناول المسائل (أي مسالة بقطع النظر عن محتواها): المقاربة التاليفية والمقاربة التحليلية، أما الأولى فهي حين البحث في القواعد الجامعة العامة التي توصل عادة لاستنتاج النظريات والخلاصات، واما المقاربة الثانية فهي حين السعي للتعرف على مكونات المسألة.
- المقاربتان مختلفتان، وكل لها مجال عملها ودواعيها وهما متكاملتان، فمثلا حينما نتناول البحث في ظواهر تغير المناخ هل ننظر لأشخاص بعينهم متسببين في التلوث، او حين نتحدث عن آفة المخدرات، هل نقول يجب ذكر حالة معينة لتناول الموضوع؟ كلا لا نقول ذلك، في هذه الحالات وأمثالها لا ينظر للتفاصيل، وإنما ينظر للعوامل العامة للظاهرة موضوع البحث، كالأسباب والنتائج والمظاهر المميزة وغيرها، ولا يأخذ حالات تفصيلية إلا لغرض التثبت وليس من حيث أنها شرط واجب.
- على أنه في حالات أخرى، يصبح تناول الحالات الفردية بأعيانها واجب، وذلك يخص بدرجة اولى المواضيع الجزائية بقطع النظر عن المسالة: احكام شرعية، احكام مدنية، أحكام رياضية...، لان الامر يتعلق بأفكار مرتبطة بأعيان (اشخاص، حيوانات...)، وصحة الكلام الصادر مرتبط بوجود موضوع الحكم، ولذلك وجب توفره.
- اما ما نتحدث نحن الآن فيه، فهو مسألة استغلال الدين من حيث انه ظاهرة، ولا نتحدث عن شخص معين بالتحديد، يعني نتحدث عن توظيف الإسلام كاحدى ميزات واقع الانحطاط، ولما كان الأمر يتعلق بظاهرة، فما يهمنا فيها هو تناول عوامل وجودها، ونتائجها، وبعض مظاهرها، واما الأفراد القائمون بهذه الأعمال، فلا يهموننا كثيرا، من حيث ان ذكرهم لن يضيف كثيرا للموضوع في أسبابه او نتائجه (مثلا هل سيضيف لقائمة الأسباب، سبب إضافي حينما نذكر متاجر بالدين بعينه، بالطبع لا).
- ثم إن تناول ظاهرة المتاجرة بالدين من طرف فهاء السلطان، لا يقصد منه محاكمة هؤلاء لكي نطالب بوجوب ذكرهم، كما ان محاكمتهم لو تيسرت- افتراضا-، لا فائدة من ورائها، مادام ذلك الفعل لن يغير كثيرا، لان تلك المحاكمة لو وقعت، انما حاكمت نتيجة واحدة انتجتها ظاهرة كاملة لها ادواتها والقائمون على تغذيتها، والاجدى هو النظر لمن اوجد الظاهرة ولاسباب تواصلها، وليس متابعة احدى تجليات تلك الظاهرة، لان الفقهاء المتاجرون بالدين هم ببعض المعاني بؤساء، ضحايا الة دعائية تقوم بابتزازهم واستغلالهم في خضم عملها.

  28-07-2008 / 11:42:28   القيرواني


طيب بدون تعصب لم أقصد إشعال غضبك. نعم أقر ما قلت و لكن لا يجب الحديث هكذا في المطلق الإتهام لا يوجد بدون متهم هكذا يقول المنطق أليس كذلك؟

  28-07-2008 / 10:47:59   ابو سمية
فقهاء السلطان مصطلح يعني توظيف الاسلام لخدمة الحكام

أن يقول احدهم او طرف ما كلاما ليس معنى ذلك انه اصبح مالكا له من دون غيره من الناس، يعني ليس لان حزب الله أو غيره من الاطراف قالت بمصطاح "فقهاء السلطان"، حتى يصنف اي قائل بذلك المصطلح بانه منهم ضرورة.
وإنما يجب النظر لذلك المصطلح وما يحمله بقطع النظر عن قائله، ثم ان مصطلح "فقهاء السلطان" يقول به العديد من الاطراف من دون من ذكرت، وهو قبل ذلك مصطلح اقدم في استعماله من وجود حزب الله ذاته، كما ان "فقهاء السلطان" من حيث انه مصطلح، لم يوجد ليوسم به شخص واحد كان من كان، لان المصطلح حينما ينحت فهو عادة لتوصيف ظاهرة، والظاهرة تكون بالضرورة نتاج افراد كثيرون.

هذا جانب من الموضوع، اما الجانب االأخر فهو معنى مصطلح "فقهاء السلطان"، اذ هو مرادف ببعض المعاني لمصطلحات قديمة، كعلماء جهنم، وعلماء على أبواب السلاطين والمتاجرون بالدين والمنافقون، وكلها استعمالات قديمة لان ظاهرة الاسترزاق بالاسلام على ابواب الحكام كانت موجودة من قبل، ولولا اني لا اريد ان ادخل في متاهات الاستشهاد بالكتب، لاوردت لك أدلة بدقة من كتب علماء اجلاء قدماء انكروا أفعال فقهاء السلطان هؤلاء (انظر الاحياء للغزالي في احدى الكتابين الاول او الثاني على ما اذكر، وانظر والبداية والنهاية لابن كثير حيث ذكر في كل مرة امثلة عن العلماء الذين برعوا في التحيل لايجاد مخارج للحكام: الكتاب الثالث على ما اذكر)

وفقهاء السلطان، معناه باختصار من يعمل على خدمة الحكام بتوظيف الإسلام مقابل خدمة او مقابل دنيوي كالمنصب او المقابل المادي او طلب السلامة.
ولما كان اغلب الحكام المعاصرون بالبلدان الاسلامية، يحيطهم مجموعة من هؤلاء العلماء المسترزقون من علمهم، ولما كان دور هؤلاء العلماء هو العمل على تبرير الواقع وتمرير المنكرات فيه، عوض النهي عن المنكرات والامر بالمعروف كما هو مفترض منهم (هذا الكلام لا يقصد به علماء السعودية فقط، بل انظر تونس مثلا، هل سمعت يوما المفتي ينكر شيئا من المنكرات التي تعم بلادنا)، فان هؤلاء العلماء لا يعدون ان يكون موظفين يقومون بدور دعائي يتمثل في تسويق المنكرات من خلال متون إسلامية، وهو معنى الإسلام الوظيفي.

وترى اذن ان مصطلح فقهاء السلاطين، مصطلح قديم المعنى، وقع انكار القائمين عليه منذ القدم، واما فزع البعض من توصيف بعض الرموز من العلماء رغم سقطاتهم بهذا المصطلح، فذلك يعني ان هؤلاء الفزعين من فضح رموزهم الأصنام يمثلون ضحايا بامتياز لعمليات دعائية، كما ان فزعهم من ذكر نفاق بعض العلماء مؤشر على قوة تأثير الآلة الإعلامية التي تعمل على تسويق ادواتها الدعائية وتصويرهم بشكل يكاد يكون مقدسا ، لان ذلك من مصلحتها، ودور المسلم هو تبيان الزيغ اي كان القائم به، بناء على انه لا توجد في الاسلام مناصب واسطة كهنوتية كما يحاول رموز واقع الانحطاط تمريره من خلال صناعتهم لمناصب العلماء الواسطة واسباغ القاب التقديس عليهم حتى لا ينتقدوا في ما ياتونه من ضلالات، والمناصب الواسطة او الكهنوت ببعض المعاني، يوجد بالمسيحية ولدى الروافض، اما في الاسلام فلا يوجد مناصب واسطة، ولا يوجد تقديس للاشخاص، كما يحاول ادوات الانحطاط تثبيت وجوده والايهام به.

  28-07-2008 / 10:03:03   القيرواني
فقهاء السلطان

قرأت كلمة كثيرا ما يقولها شيعة إيران و حزب الله و هي كلمة فقهاء السلطان : من هم و إن كان المعني الشيخ بن جبرين الذي هو على رأس من يتهمهم الشيعة لعدم اعتباره قتالهم جهادا و ينعتوه لذلك بفقيه السلطان و يتهمه كذلك المبتدعون في مصر من الأشاعرة منكري صفات الله إلا سبعا و الإخوان المسلمون و بدعهم و ما خرجوه من دعاة أمثال عمر خالد; إذا كان كل هذا فيا سيد أبو سمية تب إلى مولاك و إذا أردت أقدم إليك النصيحة.

  28-07-2008 / 08:32:14   ابو سمية
اين موضع اعتراضك؟

أخ السني السلام عليكم

دعك من كوني فيلسوفا أو جاهلا فهذا لن يغير من الأفكار الواردة بالمداخلات، ولنلتفت بدل ذلك للموضع المتناول.

ماذا ترى من تجاوز في ما قلت، واي شي تجاوزتُ فيه حد العلم؟
ألست توافقني بان العالم الشرعي يجب ان يعمل بمقتضى العلم الذي يحمله؟
ألست توافقني بان الايمان علم وعمل؟
ألست توافقني بان العلم لوحده يمكن ان يكون أداة للفلاح حينما يكون لدى من يعمل بمقتضاه، كما ان نفس هذا العلم يمكن ان يكون أداة للتدمير حينما يكون في أيدي من يعمل بما يخالفه؟

ألست توافقني بان من يعمل بما يخالف العلم الشرعي ممن اوتي ذلك العلم وبرز فيه، ثم ثبت انه ليس في وضع اضطرار، هو بمثابة الذي يبيع العلم مقابل ثمن يمكن ان يكون منصبا او مقابلا ماديا
أليس هذا هو تعريف التاجر؟
ألست توافقني ان المتحدث بالعلم الشرعي لغرض المتاجرة والاسترزاق وتبوء المناصب ، يمثل خطرا كبيرا لعله يوازي خطر الكفار وقد يتجاوزه؟

اذن اين المشكلة التي تعترض عليها؟ هل يمكن ان توضح رأيك وتقنع القراء

  27-07-2008 / 20:21:24   سني


من هذا الفيلسوف أبو سمية يتكلم بغير علم!

  27-07-2008 / 12:17:48   ابو سمية
التمكن من العلم شرط لازم ولكنه غير كاف

اخ فرح صحيح ماقلته من وجوب التسلح بالعلم الشرعي لمواجهة مؤامرات الكفار، ولكن هذا الامر (التسلح بالعلم الشرعي) شرط لازم ولكنه غير كاف.
أوضح: ها انك ترى من يعمل على ضرب الإسلام متسلحا بالعلم الشرعي، وانظر المتاجرون بالدين من فقهاء السلطان (أغلب العاملون في دور الافتاء والهيئات الرسمية)، أليسوا متمكنين بشكل كبير من العلم الشرعي باعتبار أكثرهم علماء، ثم أليس بعض العلمانيين متسلح بالعلم الشرعي ورغم ذلك لم يمنعه هذا العلم من العمل على هدم الاسلام من الداخل، وانظر في ذلك جامعة الزيتونة بتونس وبعض أساتذتها الزنادقة من الذين يعملون على المناداة باسلام يخالف ما تعارف المسلمون عليه، حيث يقولون بإلغاء العديد من المفاهيم الشرعية وإعادة النظر للإسلام كتجربة بشرية منضوية في اطار تاريخي وجغرافي متحدد، وهو معنى القراءة الماركسية للتاريخ، وانظر للمستشرقين ممن يعمل على التنقيب في الإسلام لضربه وبث الشكوك لدى معتنقيه أليس بعضهم علماء من حيث انهم مطلعون جيدون على العلوم الشرعية.
إذن التمكن من العلم في حد ذاته ليس بشرط كاف لوحده للحكم على فلاح فرد، ولا يجب ان يكون مقياسا كافيا للحكم على تقوى فرد ولا لاعتباره قدوة، وكلمة عالم لا يجب اعتبارها مقياسا لوزن الرجال، وهو بعد ذلك ليس بشرط كاف في ذاته لمن يريد انجاز عمل اسلامي، بل اذا اردنا ان نتخذ احدهم قدوة، فيجب ان ننظر للعمل (وهو الشرط الثاني الواجب توفره مع العلم)، فنقول مثلا: هذا مجاهد او هذا تقي أو هذا عالم شجاع، ثم نتخذهم قدوات وأمثلة، واما العلماء القاعدون عن العمل بما استحفظوا عليه من علم شرعي، فيجب تصييرهم أضحوكة ومدارا للسخرية، لكي نساهم في تكسير الاصنام التي خلقها اهل الباطل من خلال هؤلاء العلماء القاعدون.
واذا اردنا مواجهة عقبات ولكي نقف منها مواقف اسلامية، فيجب ان نعزم على العمل بالعلم الذي قال به الاسلام في ذلك الباب.

و من لم يعمل بالعلم الشرعي وهو حامل له، فيجب ان يعتبر عدوا للاسلام خاصة اذا ثبت انه ليس في وضع الاظطرار لما ياتي به من مواقف ، وخطورة هؤلاء العلماء القاعدون ممن اوتي علما وقال بما يخالفه، اكبر من خطورة الكفار، وذلك لان صاحب العلم الساكت عن الحق، او العامل بعكس مايقول به لااسلام،يمثل خطورة مضاعفة لما استأمنه الناس عليه من العلم، ولما افترضوه فيه من الصلاح ومن حسن العمل.

ولما كان صاحب العلم القاعد دون واجب العمل بمحتوى علمه، فهو خائن لما استؤمن عليه من علم، وهو فضلا على هذا الجانب، يمثل ثغرة يلج منها المنافقون من حيث انهم يستأنسون بمواقفه ويصبح صاحب العلم الشرعي القاعد عن العمل بموجبه، مثل سوء وزمام المنافقين والمتربصين بالاسلام واهله.

ويمكن القول انه في واقعنا الحاضر يوجد شبه التحالف الموضوعي ما بين العلمانين ومابين علماء السلطان، من حيث ان كل من الطرفين يعمل على المحافظة على الواقع المريض والترويج له، وكلاهما خطر على قومة الاسلام، ويجب فضح هذين الطرفين لكل من يرد ان يعمل للإسلام

  26-07-2008 / 22:10:13   فرح
حقـــــــــــــــاً

لا ازيد على ماتقدم لكن احببت القول ان كل مايحدث ماهو الا حرب باردة من اعدائــــــــــــــــنا اليهود
فينبغي ياامة الاسلام ان لا تنقادوا لهم
وتسلحوا بالعلم الشرعي فهو الكفيل بعد الله من النجاة من هذه الفتن التي كما وصفها المصطفى صلى الله عليه وسلم انها كقطع الليل المظلم
أسال الله العلي القدير ان يثبت على الحق اقدامنا وان ينصر امتنــــــــــــــــا نصرا مؤزاً.. هو ولي ذلك والقادر عيه

  22-07-2008 / 16:14:56   asma
nore

هدا المسلسل ليس جيد وليس من عادات العرب

  21-07-2008 / 18:27:20   SAMEH
tunis

je confirme klem mr abdallah parceque hathi elanwe3 min mosalslet tefha barcha puisque to93od akthar min 100 hel9a don automatiquement taba3ha ken nes eli ma3adha mda3mel wtefhin auss le malheur eno tab3o fih moins de 10 ans en general télé tfazed fi m5ou5 la3bed et merci my portail 3al ihtimemek beaucoup de sujet

  21-07-2008 / 08:19:49   ابو سمية
من اساليب mbc الخطيرة

من الأساليب الاعلامية الخطيرة التي تستعملها قنوات mbc هي تهديم القناعات العقدية عن طريق تدمير الرموز والحط من مكانتهم بطريقة خبيثة، ولا يفسر خبث هذه الطرق الا اذا عرفنا ان هذه القنوات تقف وراءها اجهزة المخابرات الامريكية، علما ان قنوات mbc شكلت نتيجة خطط امريكية، وهي تدعم ماليا عن طريق البنتاغون

قرات في بعض المواقع ان احدى قنوات mbc طلبت من المشاهدين ان يختاروا افضل الشخصيات، الى حد هنا الامر عادي،
ولكن بعدها ياتي الخطر والدهاء، اذ جعلت في القائمة المقترح التصويت عليها مجموعة من السفهاء ممن يسمى فنانين كعبد الحليم حافظ وفيروز وام كلثوم، جنبا الى جنب مع من؟
جنب ا الى جنب مع عمر ابن الخطاب وابو بكر الصديق
وهذه طريقة قمة في المكر والدهاء لضرب المبادء عن طريق ضبر الرموز

اترككم مع الخبر:

مهزله ما بعدها مهزله !!!!!!!!
شاهدت كما شاهد الكثيرون غيري ذلك الاعلان الذي بثته قناة الـ Mbc عن برنامجها المرتقب (( العظماء )) والذي يهدف كما قالوا الى تكريم الشخصية العربية الاولى على مر العصور والذي عرضوا فيه فكره البرنامج والاسماء المطروحه للمقارنةوفي الحقيقة شدني البرنامج بفكرته الرائده التي تعد الاولى من نوعها على مستوى اعلام الوطن العربي والتي تحسب لهذ القناة بلا ادنى شك ...!
الى هنا اعتقد ان الجميع يوافقني في كل حرف كتبته ولكني اتقوع اختلافا كبيرا بعد قراءة مايلي :
لقد دهشت كثيرا عندما قرأت الاسماء التي وضعت من قبل المسئولين عن هذا البرنامج للتصويت عليها ولم يقف الامر عند حد الدهشه بلا انني اصبت بإحباط عظيم تملك كل شئ بداخلي فواضع الاسماء او واضعي الاسماء هدموا فكرة البرنامج وصورته الرائعه قبل ان يبدا حطموا ما كان له في نفسي من اكبار واعزاز قبل ان ارى اول لقطة فيه بكل اسف اجدني مضطرا للقول ان واضعي الاسماء جانبهم العدل وابتعد عنهم وهم يضعون هذه الاسماء .
ايها الكرام :
هنا دعنا نعود ونسرد تلك الاسماء التي طرحت للتصويت والمقارنه فيما بينهم في ذلك البرنامج وهي :
إبن رشد
ياسر عرفات
عمر المختار
نجيب محفوظ
جبران خليل جبران
أنور السادات
الملك فيصل بن عبد العزيز
إبن خلدون
عمر بن عبد العزيز
محمد عبد الوهاب
إدوارد سعيد
جمال عبد الناصر
طارق بن زياد
المتنبى
الملك حسين بن طلال
عبد الحليم حافظ
جابر بن حيان
صلاح الدين الأيوبي
عمر الشريف
خالد إبن الوليد
عمر بن الخطاب
طه حسين
فيروز
أم كلثوم
إبن بطوطه
أحمد زويل
على بن أبى طالب
إبن الهيثم
الفارابى
أبو بكر الصديق
هذه الاسماء ايها الأفاضل ...

فهل تجدون فيها اي نوع من انواع العدل والمقارنه بينهم ؟
اتجدون عدلا في ان نطرح استفتاءً يقول ايهما افضل : ابو بكر (( رضي الله عنه)) ام فيروز ؟؟؟
ابو بكر الذي بشره محمد صلى الله عليه وسلم بالجنه ام فيروز ؟؟
ابو بكر الذي قال فيه محمد صلى الله عليه وسلم لو كنت متخذا خليلا لاتخذت
ابا بكر خليلا ولكن صاحبكم خليل الرحمن ام عبدالحليم حافظ ؟؟
ابو بكر الذي قال فيه محمد صلى الله عليه وسلم (( ماطلعت الشمس ولا
القت الارض ولا اضلت السماء بعد الانبياء والرسل بأفضل من ابي بكر ))
او كما قال صلى الله عليه وسلم ثم نأتي نحن لنقارنه بغيره ونفضل غيره عليه ؟؟
الا يكفينا اقرار محمد صلى الله عليه وسلم بانه هو الافضل على مستوى البشريه بعد الانبياء والرسل ؟؟؟
من نحن حتى نأتي ونقارن انفسنا بافضل خلق الله اجمعين بعد الانبياء والرسل وهم صحابة محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟
هذا ابا بكر .... فم بالكم بعمر وعلي ابن ابي طالب رضوان الله عليهم ؟؟
اي وجه حق يدار به هذا الاستفتاء ...؟؟؟
انهم خارج المنافسه ....انهم فوق من ذكروا جميعا غيرهم .. ولست انا او انت من فضلهم بل خالقهم والعالم بما تخفي الصدور ....الله جل علاه ...ليتق الله من وضع هذه الاسماء ... ولا يجعل من التاريخ شاهدا عليه بانه هدم ميزان العدل ذات يوم ..!
مثل هذه البرامج يجب ان تراجع وتنقح ويكون هناك لجنة مختصه مهتمه بدراسة العظماء تتولى مثل هذه العملية ..
بكل أسف أن من اعد البرنامج لا يختلف اثنان على انه جاهل للأسف ..!!
انتهى الخبر الرابط http://www.bdr130.net/vb/t303829.html
---------------------

انا اقول ان الامر ليس جهلا كما يتصور صاحب المداخلة، وانما هو قصد متعمد، هناك سعي مقصود لاستهداف العرب والمسلمين نفسيا وتدميرهم عن طريق الامبراطورية الإعلامية لال سعود وذلك من خلال التزاوج ما بين المال السعودي الذي يستحوذ عليه الامراء وبين العقل المخابراتي للبنتاغون الامريكي، هذا الاخير يصيغ الخطط والسعوديون ينفذون، لكي يسهل تمرير المخططات لتدجين الوعي العربي واحالة الناس لقطيع يسهل التحكم فيه
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - أبو يعرب المرزوقي، صفاء العربي، رافد العزاوي، صفاء العراقي، د - الضاوي خوالدية، ماهر عدنان قنديل، صلاح المختار، د. نانسي أبو الفتوح، سوسن مسعود، د - احمد عبدالحميد غراب، فاطمة عبد الرءوف، طلال قسومي، أشرف إبراهيم حجاج، شيرين حامد فهمي ، عمر غازي، سامح لطف الله، أبو سمية، د. أحمد محمد سليمان، د - محمد عباس المصرى، أحمد بوادي، إياد محمود حسين ، صلاح الحريري، سعود السبعاني، مصطفي زهران، خالد الجاف ، د - محمد بن موسى الشريف ، د- محمود علي عريقات، هناء سلامة، فتحـي قاره بيبـان، يزيد بن الحسين، د- محمد رحال، محمود صافي ، معتز الجعبري، د. مصطفى يوسف اللداوي، كمال حبيب، د. أحمد بشير، محرر "بوابتي"، د. جعفر شيخ إدريس ، مراد قميزة، محمود سلطان، الناصر الرقيق، ياسين أحمد، مجدى داود، أحمد بن عبد المحسن العساف ، فاطمة حافظ ، حاتم الصولي، د. الشاهد البوشيخي، وائل بنجدو، منى محروس، د - صالح المازقي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، رضا الدبّابي، فهمي شراب، صالح النعامي ، الشهيد سيد قطب، محمود طرشوبي، حميدة الطيلوش، محمد عمر غرس الله، رأفت صلاح الدين، سلام الشماع، عواطف منصور، كريم فارق، د - شاكر الحوكي ، حمدى شفيق ، د - مضاوي الرشيد، فتحي الزغل، د. الحسيني إسماعيل ، كريم السليتي، عبد الرزاق قيراط ، د. نهى قاطرجي ، عبد الله زيدان، أحمد الحباسي، سفيان عبد الكافي، أحمد النعيمي، محمد إبراهيم مبروك، د. عبد الآله المالكي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حسن الطرابلسي، العادل السمعلي، د. طارق عبد الحليم، د - غالب الفريجات، عراق المطيري، د. عادل محمد عايش الأسطل، عبد الله الفقير، أنس الشابي، د. محمد يحيى ، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، رمضان حينوني، جمال عرفة، محمد أحمد عزوز، سامر أبو رمان ، مصطفى منيغ، نادية سعد، حسن الحسن، رشيد السيد أحمد، يحيي البوليني، د . قذلة بنت محمد القحطاني، إسراء أبو رمان، د. محمد مورو ، د- جابر قميحة، سحر الصيدلي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد شمام ، د - محمد بنيعيش، عزيز العرباوي، أحمد الغريب، رحاب اسعد بيوض التميمي، منجي باكير، تونسي، د.محمد فتحي عبد العال، عدنان المنصر، عبد الغني مزوز، د - المنجي الكعبي، د - عادل رضا، د- هاني السباعي، رافع القارصي، الهيثم زعفان، فوزي مسعود ، محمد الياسين، خبَّاب بن مروان الحمد، عصام كرم الطوخى ، أحمد ملحم، الهادي المثلوثي، د.ليلى بيومي ، محمد تاج الدين الطيبي، فراس جعفر ابورمان، محمد اسعد بيوض التميمي، أ.د. مصطفى رجب، د. خالد الطراولي ، علي عبد العال، د. محمد عمارة ، ابتسام سعد، محمد الطرابلسي، بسمة منصور، حسني إبراهيم عبد العظيم، إيمى الأشقر، سيدة محمود محمد، محمد العيادي، علي الكاش، فتحي العابد، إيمان القدوسي، د- هاني ابوالفتوح، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمود فاروق سيد شعبان، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، د. صلاح عودة الله ، سلوى المغربي، د - مصطفى فهمي، حسن عثمان، سيد السباعي، جاسم الرصيف، د - محمد سعد أبو العزم، المولدي الفرجاني، صباح الموسوي ،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة